به سایت یگانه اکسیر خوش آمدید.

مدیر فروش

00989900991809

مدیر عامل

00989120742035 - 00989355833835

ایمیل:

noori@yeganehexir.com

تأثير المركبات في الناد علی

تأثير المركبات في الناد علی

زيت الخروع :

زيت الخروع هو علاج عشبي آخر يبدو أنه ضروري للتحقيق في تأثيره على جروح الحروق. هذا النبات الصغير هو الحولية في المناطق الباردة العشبية ولامعة في المناطق الاستوائية. أهم مكونات هذا النبات هو الزيت ، وأهم حمض دهني هو حمض الريسينوليك ، وهو حمض دهني مشبع هيدروكسي. يستخدم على نطاق واسع كما قطرات ملين والعين. نظرًا لخصائصه العلاجية المطرية والجزئية ، فإنه يستخدم أيضًا كمطهر للجلد ومعالج لجروح الأكزيما والصدفية. كما تم عرض التأثير المضاد لزيت الخروع ضد بعض الميكروبات الموجبة والسالبة للجرام ، بما في ذلك بعض أنواع المكورات العنقودية والسودوموناس ، وهي أكثر العوامل المعدية شيوعًا في جروح الحروق. يحتوي زيت الخروع وحمض الريسينوليك على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة وغنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تنعم الجلد ويمكن أن تقوي نمو أنسجة الجلد. لا يسد تجاويف الجلد وله خصائص مضادة للميكروبات عن طريق المساعدة في إزالة مسببات الأمراض الغازية (البكتيريا المسببة للأمراض) ويحتوي على الدهون الثلاثية ويرطب البشرة أيضًا ، وتتسبب الأحماض الدهنية لزيت الخروع في تدمير الصور النمطية للحمل وتتسبب في إنتاج الإيلاستين والكولاجين. يقوي البشرة. تعمل الأحماض الدهنية في زيت الخروع على تحفيز الجهاز اللمفاوي وهي فعالة في تخفيف آثار الجروح وخصائص التبريد ومفيدة لتخفيف التهيج والاحمرار.

الصبار (الصبر الأصفر):

إنها أفضل طريقة طبيعية لتقشير الجلد وتساعد أيضًا في تقليل أعراض الأمراض الجلدية. لطالما كان استخدام النباتات الطبية شائعًا في إيران. الصبار ، على سبيل المثال ، يُعرف بأنه عشب للحروق وهو أول علاج عشبي للحروق وشفاء الجروح. الصبار هو أحد النباتات الطبية التي تم استخدامها تقليديًا في العديد من البلدان ، بما في ذلك اليونان والصين والمكسيك منذ 1500 قبل الميلاد ، وقد تم استخدامه كدواء موضعي لعدة قرون. يتم استخدام الأمراض المختلفة والآفات الجلدية. يقع هذا المصنع في ميناء سيريك بوظائف ميناب (هرمزجان) وميناء لنجة وميناء خمير في مكان يسمى قلعة غازي. نبات الصبار أو الصبار الأصفر ينتمي إلى عائلة الزنبق ويشبه الصبار. إنه نبات عشبي معمر مع أوراق سميكة ولامعة وطويلة. يقال أن الملكات المصريات يستخدمن الألوفيرا بانتظام في نظامهن الجمالي. يذكر الكتاب المقدس أيضًا أن يسوع استخدم الصبر الأصفر بعد صلبه لتخفيف الألم والمساعدة في التئام الجروح. يبدو أن الإسكندر احتل جزيرة في الهند عام 333 قبل الميلاد ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الحاجة إلى علاج جروحه وجراح جنوده ، حتى الآن ، تم العثور على 75 مركبًا معروفًا في الصبار ، بما في ذلك 20 معدنًا ، 20. الأحماض الأمينية هي 12 فيتامين وماء. أظهرت الدراسات المختبرية للكائنات الحية أن الصبار يثبط الثرومبوكسان (مثبط التئام الجروح) ويعزز الشفاء ويقلل الالتهاب. عديد السكاريد المشتق من الصبار ، والمسمى مانوس 6 فوسفات ، يعزز النمو النشط للأنسجة المغطاة. وهو يرتبط بالخلايا الليفية ويتكاثر ، مما يؤدي في النهاية إلى ترسب الكولاجين وإعادة تنظيم الأنسجة. يحتوي جل هذا النبات على مواد مضادة للالتهابات مثل حمض الساليسيليك ومثبطات الثرومبوكسان ، والتي تمنع تقلص الأوعية الدموية التي تسببها وهي تشبه الإيبوبروفين ، ولكن بآلية مختلفة. تعمل إنزيمات التحلل المائي مثل في الصبار على تحسين الألم والالتهاب. يمنع اللاكتات المغنيسيوم في الجل تفاعل الهيستامين ، الذي يسبب الحكة وتهيج الجلد. تكثف مادة السماء 1 نشاط الجهاز المناعي وتوليف السيتوكينات. كما ثبت أن الصبار فعال ضد مجموعة واسعة من البكتيريا ، بما في ذلك الزائفة الزنجارية ، السالمونيلا التيفوس ، المتفطرة السلية ، الالتهاب الرئوي ، المكورات العنقودية الذهبية ، المكورات العنقودية الذهبية.

تمت دراسة الصبار في التهاب اللثة والسكري والسرطان واضطرابات الجهاز الهضمي وفرط شحميات الدم ونقص السكر في الدم وقرحة المعدة والشق الجراحي وعلاج الحروق وما إلى ذلك. الصبار هو أحد النباتات الطبية التي تستخدم في العديد من البلدان كدواء موضعي لمختلف الأمراض والآفات الجلدية. من بين الأعشاب الموصى بها ، نبات الصبار هو النبات الوحيد الذي خضع لثلاثة أشكال من الدراسات المختبرية والحيوانية والبشرية ، وقد أظهرت النتائج الإجمالية لهذه الدراسات الآثار الإيجابية لجل الصبار لعلاج الجروح والحروق. تشير الدراسات إلى أن معظم العطارين هم أول العلاجات العشبية الموصى بها لحروق الصبار. من ناحية أخرى ، لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة بعد استخدام الجل ؛ لذلك ، تعتبر هذه المادة النباتية آمنة للاستخدام الموضعي.

الكركم:

نبات طبي آخر قد يكون فعالًا للحروق هو الكركم. الكركم زنجبيل مظلم. المصنع مستقر وارتفاعه متر واحد ونصف المتر. الأوراق الأساسية بدون أعناق وبها غلاف مميز ، مكتملة في الأعلى. تتشكل أزهارها على شكل معقد ومحاطة بإغلاق في عقدين أو نياما خضراء مصفرة. تعتبر الجذور المنتفخة والأصفر ذات الرائحة المميزة من أعراض مؤشر النبات. تسمى جذوع الكركم تحت الأرض علمية. هذا النبات موطن لشرق آسيا وينمو في أجزاء من الهند والصين وجنوب وتايوان واليابان وإندونيسيا وأفريقيا. الكركم قطعة صفراء طولها من 3 إلى 7 سم وقطرها من 1 إلى 2 سم تستخدم بعد التجفيف والطحن.

يحتوي الكركم على مكانة خاصة في الطب التقليدي في الهند والصين واليابان وأفريقيا. هذا النبات له استخدامات عديدة. في الغرب ، يتم استخدامه كمضاد للانتفاخ وانتفاخ الشهية ، وأظهرت دراسة أن الكركم يحمي كبد الفئران والبط من رابع كلوريد الكربون وأسيتامينوفين وسموم سيكلوفوسفاميد. الكركمين ومشتقاته في الكركم لها تأثيرات مضادة للأكسدة ضد الإشعاع. هناك أيضًا فوائد من قطرات الكركم للعين. كما تم إثبات النشاط المضاد للبكتيريا لمستخلص كحول الكركم ضد البكتيريا إيجابية الجرام في الظروف المعملية. تم الإبلاغ عن أن النبات له تأثيرات مضادة للالتهابات ومحفزة للمناعة. تطبيق آخر للكركم هو المساعدة على التئام الجروح. يساعد الكركمين في الكركم على تكوين أوعية دموية جديدة وزيادة محتوى الكولاجين وبالتالي التئام الجروح ، وهو ما أظهرته بعض الدراسات في الفئران.

شمع النحل:

علاج طبيعي آخر تم استخدامه على نطاق واسع مؤخرًا هو شمع العسل. على مر التاريخ ، احتل العسل مكانة خاصة بين الأدوية التقليدية بين مختلف الدول. وقد ورد في القرآن الكريم دواءً للشفاء وعلاجًا للألم ، وقد أوصى نبي الإسلام (صلى الله عليه وسلم) باستخدامه. العسل في مناطق مختلفة له قيمة غذائية وخصائص علاجية مختلفة. لكن الدراسات السريرية والمخبرية أظهرت بعض الخصائص الشائعة للعسل. العسل له خصائص مطهرة قوية. قد تكون هذه الخاصية بسبب تأثير درجة الحموضة الربو وانخفاض حموضة العسل. لذلك ، يمكن استخدام العسل لتطهير الجروح. إذا تم استخدام العسل موضعياً على الجروح ، فإنه ينتج بيروكسيد الهيدروجين ، والذي يمكن أن يكون له تأثير مطهر. العسل هو أيضًا علاج فعال لنزلات البرد والزكام والتهاب الحلق والسعال. ربما ترجع هذه الخاصية إلى حقيقة أن هذه المادة مخففة ومربكة. عامل الشفاء هذا فعال أيضًا في تسريع التئام الجروح ويمكنه أيضًا منع الندوب. يوصى بالعسل أيضًا لعلاج الجروح السكري والحروق والجروح المعدية الأخرى. يمكن للعسل أيضًا تسريع التئام الجروح عن طريق امتصاص الماء من الأنسجة المتورمة.

زيت اللوز الحلو:

يفيد في تخفيف الحكة الجلدية وعلاج الالتهابات الجلدية وعلاج الحروق والأكزيما ، كما أنه فعال في شفاء الجروح وكذلك في علاج تشققات الجلد. زيت اللوز هو مصدر غني بفيتامين E والبروتين والمعادن.

اللانولين:

غني بالأحماض الدهنية ، وهو جيد للبشرة ، كما هو الشمع ، هو واحد من أهم الزيوت المستخدمة لصنع ودمجها مع مجموعة متنوعة من الكريمات والمراهم. هذه المادة الطبيعية تمنع الجلد من الجفاف ، وعندما تكون الرطوبة منخفضة ، فإنها تحتفظ بقليل من الماء في طبقات الجلد.

إيزوبروبيل ميرستات:

يعمل هذا المنتج كمحسن للجلد ويستخدم كمرطب وهو زيت يقلل فعليًا من الزيت أو الشحم في بعض المراهم والكريمات ، بينما يساعد في الامتصاص.

ارسال نظر

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

  • 00989120742035 - 00989900991809
  • البرز - کرج - کمال شهر - بلوار شهید بهشتی - خیابان ظفر 12 - ساختمان میلاد - پلاک44
  • noori@yeganehexir.com

شروع مکالمه

یکی از اعضا را انتخاب و در واتساپ گفتگو کنید

علی نجات نوری

مدیریت

علی نجات نوری
Langauge